الأحد، 13 يونيو 2010

ومضى عام...

نعم. غداً يكمل ابني عامه الأول. يا الله، كيف مضى هذا العام بهذه السرعة؟ أشعر أنني قد أنجبته منذ أسبوع فقط. أتذكر أول مرة حملته فيها، كيف نظر إليّ وكأنه يحفظ وجهي في عقله. أتذكر أيضاً عندما خرجت به من المشفى بعد الولادة، لقد كان صغيراً جداً ورائعاً جداً. وكيف قضينا أول ليلة معاً في المنزل ونحن ننظر إليه في سريره مذهولين من روعته. سبحان الله القادر على خلق روح من أخرى.

أصبح الآن كياناً مستقلاً إلى حد ما، أقصد في طباعه ورغباته طبعاً. فهو يصر على أن نفعل ما يريد مستخدماً حيل الأطفال، فإما أن يبتسم ابتسامة بريئة لنضحك أو أن يبكي ويصرخ لنتعاطف معه. أشعر في كثير من الأحيان أنه يمثل علينا حتى يحصل على مراده، وأسعد كثيراً من هذه التصرفات. على الرغم من أنه في الغالب ما يدفعني أنا ووالده إلى الجنون. ولكننا أصبحنا نفهم بشكل أكبر سبل التعامل مع هذا الكائن الصغير.

أعلم جيداً أنه مهما كبر سيبقى طفلاً صغيراً بالنسبة لي. نعم سأعطيه مساحات من الحرية، ولكنني لن أتركه وحده في هذه الحياة طالما حييت. أدعو الله أن يحفظه لي من كل مكروه، وأن يكون ابناً باراً وخلوقاً، يسعد به كل من حوله. كل عام وأنت بخير يا طفلي.

1 التعليقات:

Marwa يقول...

7abibiiiiiiiii!! This is so sweet !! rabena yekremek feh w ybareklek fe 7ayatek ya amar w yefta7ha 3aleki isA w yeg3alo men el abnaa2 el sale7een yarab howa w gamee3 wlad el moslemeen :)

إرسال تعليق

 

يوميات أم Design by Insight © 2009